كوبا تؤكد على الموقف الثابت وغير القابل للتغيير تجاه حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره

cuba_12

أكد نائب المدير العام للشؤون الثنائية الخارجية بوزارة الخارجية الكوبية السيد أرماندو بيرقارا ، على الموقف الثابت وغير القابل للتغيير للدولة الكوبية والحزب الشيوعي الكوبي تجاه حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

وألح الدبلوماسي الكوبي خلال لقاء تشاوري جمع وفدا كوبيا دبلوماسيا رفيع المستوى ضم إطارات من وزارة الخارجية والحزب الشيوعي الكوبي بمقر السفارة الصحراوية بكوبا ، ألح على ضرورة رفع مستوى التحدي بكل السبل ، منددا بكل أشكال الظلم والغطرشة المغربية. وقدم أرماندو بيرقارا توضيحا للقرار الأخير بشأن فتح سفارة المملكة المغربية بهافانا إلى جانب السفارة الصحراوية المعتمدة لدى الأخيرة ، مبرزا أنه خطوة في سياق الدبلوماسية ولا تتعدى  الامتثال للأعراف والمثل الدولية ودون شروط مسبقة ولا مزايدات ، وليست على حساب حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال على كامل ترابه الوطني.

وبهذه المناسبة ، أكد السفير الصحراوي بكوبا السيد ماء العينين أتقانة ، على حسن العلاقات الثنائية الطيبة القائمة بين البلدين واستغلال كل الوسائل والسبل لتعزيزها في المرحلة القادمة.

أما سفير كوبا السابق لدى الجمهورية الصحراوية السيد روبيرتو بلانكو والمكلفة بشمال إفريقيا والشرق الأوسط لدى مركزية الحزب الشيوعي الكوبي السيدة كلارا بوليدو ، فقد ذكرا بالعلاقات التاريخية والأخوية بين الشعبين الكوبي والصحراوي والتي تزداد تطورا ومتانة.

وتخلل الحدث مداخلات للحضور من طلبة ومشاركين ، أجمعت على ضرورة تكاتف الجهود والعمل الموحد لربح المعركة على كافة الأصعدة في المرحلة القادمة.(وكالة الأنباء الصحراوية)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*