جاليات الجنوب تخلد الذكرى المزدوجة لانتفاضة الزملة التاريخية و اليوم الوطني للمفقود

17-06-17

خلدت اليوم السبت جاليات الجنوب –قطاع الشهيد اعلي ميارة- بمدينة الزويرات الموريتانية الذكرى الـ47 لانتفاضة الزملة التاريخية الموافقة لـ17 يونيو من كل سنة و كذلك ذكرى اليوم الوطني للمفقود الموافقة لـ 18 يونيو من كل سنة .

و بهذه المناسبة تم تقديم نبذة عن حياة الفقيد  سيدي إبراهيم بصيري، و انتفاضة الزملة التاريخية. كما استحضر الحضور أهم الانجازات التي حققها الشعب الصحراوي خلال مسيرته من اجل نيل الحرية و الاستقلال.

و جدد  قطاع الشهيد اعلي ميارة، في بيان بهذه المناسبة، تضامنه مع انتفاضة الاستقلال المباركة التي تخوض غمارها وتتبوأ طليعتها جماهيرنا في الجزء المحتل من الوطن وجنوب المغرب وفي المواقع الجامعية، و مع المعتقلين السياسيين الصحراويين وعلى رأسهم معتقلي اگديم ازيك و عائلاتهم .

و حيا البيان صمود الجماهير الصحراوية في مخيمات العزة والكرامة وفي الجاليات الصحراوية في الخارج وصمود واستعداد مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي، موجها نداءا عاجلا للمنظمات والهيئات الدولية النافذة للتدخل السريع والضغط على النظام الملكي المغربي لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين والكشف عن المفقودين وتوفير آلية دولية لمراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية وتوقيف نهب الثروات الطبيعية الصحراوية.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*