الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية في طبعتها الثامنة جامعة الشهيد ” سيدي حيذوك” بولاية بومرداس الجزائرية،

telechargement_7

– تنعقد الجامعة الصيفية لأطر جبهة البوليساريو و الدولة الصحراوية “جامعة الشهيد سيدي حيذوك” في طبعتها الثامنة بولاية بومرداس الجزائرية، تحت شعار “تصميم ووفاء لعهد الشهداء”، و ذلك في الفترة الممتدة ما بين 08 إلى غاية 23 غشت  2017

و تنظم الجامعة الصيفية لأطر جبهة البوليساريو و الدولة الصحراوية التي دأبت ولاية بومرداس على إحتضانها،  من طرف اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي بالتعاون مع سفارة الجمهورية الصحراوية بالجزائر .

و يشارك في جامعة الشهيد سيدي حيذوك للأطر الصحراوية زهاء 400 مشارك من مختلف مؤسسات الدولة الصحراوية و أطر جبهة البوليساريو، بالإضافة إلى مشاركة وفد حقوقي قادم من المناطق المحتلة يضم  نشطاء حقوقيين من مختلف مدن المناطق المحتلة و جنوب المغرب .

و خلال أنشطة الجامعة الصيفية سيتم تقديم عدد من المحاضرات من طرف محاضرين صحراويين و جزائريين، تتناول مواضيع ذات صلة بالقضية الصحراوية كموضوع المقاومة السلمية الصحراوية، التحديات الأمنية وتجارة المخدرات ومكافحة الجريمة المنظمة ، بالإضافة إلى محاضرات تتطرق إلى مواضيع مختلفة كثقافة المقاومة، حماية الموارد الطبيعية للأقاليم المستعمرة، ، دروس من المقاومة الوطنية الجزائرية و ثورة التحرير الجزائرية . (واص)

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*