رئيس الجمهورية يشدد على ان الحل النهائي للنزاع الصحراوي المغربي لا يمكن أن يتم بعيداً عن التطبيق الحرفي لمقتضيات الشرعية الدولية.

 

img_3186اكد رئيس الجمهورية الامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي إن الحل النهائي للنزاع القائم بين الجمهورية الصحراوية والمملكة المغربية لا يمكن أن يتم بعيداً عن التطبيق الحرفي لمقتضيات الشرعية الدولية، المجسدة في ميثاق وقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي، وفي مقدمتها منح الاستقلال للشعوب والبلدان المستعمرة.

جاء ذلك في خطابه اليوم الاثنين امام برلمان عموم افريقيا باعتباره ضيف شرف للدورة البرلمانية الخامسة، و قال رئيس الجمهورية مخاطبا نواب البرلمان الافريقي “إننا نشهدكم على إرادتنا الراسخة ورغبتنا الصادقة في التوصل إلى هذا الحل العادل والعاجل والدائم من أجل إنهاء آخر مظاهر الاستعمار في إفريقيا وإحلال السلام والاستقرار وحسن الجوار والتعاون في منطقتنا والعالم”.

مشيدا بتشبث القارة الافريقية، من خلال قرارات الاتحاد الإفريقي وبرلمان عموم إفريقيا، بالدفاع عن المبادئ والحقوق المقدسة لشعوبها في الحرية والانعتاق، ودعم كفاح الشعب الصحراوي العادل من أجل استكمال سيادة دولته على كامل ترابها الوطني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*