بوحبيني يحيى يلتقي مساعد المدير العام للوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي

17-11

أُستقبل اليوم الجمعة  بوحبيني يحي، رئيس الهلال الأحمر الصحراوي، بمقر الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (سيدا) من قبل السيد قوران هولمفيست، مساعد المدير العام للوكالة، مدير قسم آسيا، الشرق الأوسط و المساعدة الإنسانية.

اللقاء الذي جرى بحضور ممثل جبهة البوليساريو بالسويد الدكتور ليمام الخليل وعن الجانب السويدي السيدة سوزان ميخائيل، مديرة المساعدات الإنسانية، و السيدة بيترا سميتمانيس، مسؤولة وحدة السلام و الأمن البشري في الوكالة،  شكل محطة مهمة للمسؤول الصحراوي لتقديم إحاطة مستفيضة عن الوضع الإنساني في مخيمات اللاجئين الصحراويين.

واستعرض بوحبيني بلغة الأرقام  الفجوة الكبيرة التي نتجت عن تراجع مساهمات البلدان المانحة والتأثيرات السلبية لذلك على الوضع الغذائي والصحي للاجئين، إلى جانب  قطاعات حساسة كتوفير المياه، والسكن والتعليم و الصحة.

كما كان اللقاء مناسبة كذلك لتقييم مساهمة الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (سيدا)  في تمويل بعض المشاريع الأساسية في مخيمات اللاجئين الصحراويين،من قبيل، برنامج دعم السلة الغذائية بالسمك المعلب و الخضر الطازجة.

وفي هذا الإطار عبر رئيس الهلال الأحمر الصحراوي عن ارتياح اللاجئين الصحراويين لهذا النوع من المشاريع .

من جهته عبر الجانب السويدي عن استعداده للتعاون مع الهلال الأحمر الصحراوي، و مع الشركاء الآخرين، خاصة منظمة أوكسفام، لاعتماد أفضل الخيارات التي تضمن أكبر قدر من الفعالية، و تحقق هدف لاستجابة المساهمة السويدية لما أمكن من إحتياحات اللاجئين الصحراويين.

و أتفق الجانبان على استمرار الحوار البناء بينهما وتبادل المعلومات والآراء و الزيارات.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*