رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الإيفواري بنجاح قمة الاتحاد الإفريقي الاتحاد الأوروبي

03-12

هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، نظيره الإيفواري السيد الحسن وتارا ، بمناسبة نجاح القمة الخامسة للاتحاد الإفريقي الاتحاد الأوروبي التي احتضنتها العاصمة الإيفوارية أبيدجان يومي 29 و 30 نوفمبر الماضي.

وعبر رئيس الجمهورية في رسالة إلى السيد الحسن وتارا أمس السبت ، عن امتنان الطرف الصحراوي للترحيب الحار والودي الذي تلقاه الوفد المشارك في القمة والضيافة الأسطورية لدى شعب كوت ديفوار.

واعتبر السيد إبراهيم غالي ، أن القمة الهامة التي ناقشت مستقبل العلاقات بين القارتين ، فتحت صفحة جديدة من الشراكة بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي وآفاقا واعدة تتعلق بقضايا إستراتيجية مثل الأمن، والحكم الرشيد، والاستجابات الواضحة لمسائل الهجرة، والتهديدات الأمنية  وملف الشباب كمحرك للتنمية في إفريقيا.

وأكد رئيس الجمهورية ، أنه بعد نجاح القمة الخامسة للاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي ، أظهرت إفريقيا ، التي تحدثت بصوت واحد، وحدتها، وتماسكها، وتصميمها على تعزيز صلاتها بأوروبا على أساس علاقة تشاركيه متوازنة ، والتي تهدف إلى توسيع نطاق التعاون ليشمل جميع بلدان القارة الإفريقية فيما له صلة بالقضايا العالمية الكبرى.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*