الوزير الأول يشرف على اجتماع لجنة التنسيق والتضامن الدولي مع الشعب الصحراوي

12-01-5

أشرف مساء اليوم الخميس  عضو الامانة الوطنية الوزير الاول السيد عبد القادر الطالب عمر على اجتماع لممثلي التنسيقيات الاوروبية المتضامنة مع الشعب الصحراوي ،بحضور عدد من أعضاء الامانة الوطنية والحكومة والسلك الديبلوماسي وكذا عديد الوفود الأجنبية.

وثمن الوزير الأول في كلمته المجهودات التي تبذلها كافة التنسيقيات والجمعيات   الدولية  الى جانب الشعب الصحراوي والأهمية التي تولهيا من خلال الدعم السياسي والإنساني . 

وفي السياق ذاته ، قدم أعضاء لجنة التنسيق  والتضامن الدولي مع الشعب الصحراوي مداخلات أثناء الاجتماع على غرار عبد الحميد سي عفيف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون بالبرلمان الجزائري رئيس لجنة التنسيقيات الاوروبية مع الشعب الصحراوي السيد بيار غالان،رئيسة جمعية الصداقة الفرنسية مع الجمهورية الصحراوية السيدة ريجيم فيلمو وممثلي اللجنة من السويد،اسبانيا،ايطاليا،مجلس حقوق الانسان يسوبسرا ،انغولا،جنوب افريقيا ،غانا،ونيجيريا.

وقد جدد ممثلي لجنة التنسيق والتضامن الدولي مع الشعب الصحراوي، في مداخلاتهم، كامل استعدادهم لمساندة الشعب الصحراوي  في كافة المجالات خاصة على مستوى الدعم الإنساني ،مؤكدين ان هذا الاجتماع فرصة هامة لطرح الخطط والاستراتيجيات بغية توسيع دائرة التضامن الدولي مع نضال الشعب الصحراوي وقضيته العادلة

للتذكير ،فقد نظم اليوم استقبال جماهيري على شرف الوفد بولاية اوسرد أين حظي بتقديم عروض فلكلورية ونصب خيم تقليدية.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*