مجلس الوزراء يستعرض آخر مستجدات القضية الصحراوية

12-01-3

استعرض مجلس الوزراء اليوم الخميس آخر مستجدات القضية الصحراوية، على مختلف واجهات الفعل الوطني، وعلى كافة المستويات، والمكاسب التي حققتها بفضل تضحيات وصمود الشعب الصحراوي.

مجلس الوزراء وفي بيان توج اجتماعه اليوم اليوم برئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي ، استمع إلى عرضاً قدمه الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمر عن أهم القضايا التي تمت إثارتها خلال التعاطي بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، إبان مرحلة التقييم، حتى تكون حاضرة في أفق مناقشة البرنامج السنوي للحكومة لسنة 2018.

وبعد مناقشة مستفيضة- يضيف البيان –  شدد مجلس الوزراء على ضرورة العمل على التكفل بمختلف هذه النقاط في كنف التعاون والتنسيق بين مختلف مكونات الحكومة وكافة هيئات ومؤسسات الدولة، من أجل التغلب كل الصعوبات الموضوعية وضمان النجاعة في تنفيذ البرامج المقررة.

كما توقف مجلس الوزراء عند آخر تطورات القضية الوطنية، حيث استعرض مسار التسوية على مستوى الأمم المتحدة. وجدد المجلس موقف الطرف الصحراي المتعاون مع جهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي من أجل تطبيق مقتضيات خطة التسوية الأممية الإفريقية لسنة 1991، بما يفضي إلى تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه، غير القابل للتصرف، في تقرير المصير والاستقلال.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*