إدارة سجن تيفلت 2 تصادر حق معتقل سياسي صحراوي في الزيارة

20-01

أقدمت إدارة سجن تيفلت 2 بمدينة الخميسيات المغربية أمس الجمعة ، على منع محمد عالي هدي شقيق المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أكديم إزيك محمد لمين هدي ، من زيارته بداعي غياب مدير المؤسسة السجنية.

هذا المنع غير المبرر يمس الحقوق الأساسية الكونية للمعتقل السياسي الصحراوي محمد لمين هدي بأوامر وتعليمات من نائب مدير السجن المذكور ، ويبرز سياسة التمييز العنصري التي تنتهجها إدارة سجن تيفلت 2 تجاه المعتقلين السياسيين الصحراويين ضمن مجموعة أكديم إزيك.

في ذات السياق ، يعاني المعتقلون السياسيون الصحراويون ضمن مجموعة أكديم إزيك بسجن القنيطرة ، من عدة ممارسات غير قانونية ولا إنسانية مرتكبة من طرف رئيس السجن ، بعد أن أقدم على تهديدهم بالعزل الانفرادي رغم توصل المسؤولين في الإدارة السجنية ووكيل محكمة الاستئناف بشكاوى شفهية وكتابية من طرف المعتقلين السياسيين الصحراويين في هذا الصدد.

وقد أقدم رئيس السجن خلال الأسبوعين الماضيين، على منع المعتقلين السياسيين الصحراويين المتواجدين بالسجن المركزي القنيطرة منذ السادس عشر من سبتمبر 2017 من الاستفادة من الفسحة وملاقاة بعضهم البعض ، كما تم تهديدهم بحملات تفتيشية ونعتهم بعبارات نابية وتحريض باقي الموظفين ضدهم ؛ وهو ما يشكل خطرا حقيقيا على سلامتهم الجسدية والنفسية.

يذكر أن المعتقلين السياسيين الصحراويين ضمن مجموعة أكديم إزيك ، تعرضوا بتاريخ 16 سبتمبر 2017 لعملية ترحيل تعسفية ، بعد أن أقدمت ما تسمى المندوبية العامة للسجون على توزيعهم على  سجون الدار البيضاء ، آيت ملول ،  الخميسات ، القنيطرة وبوزكارن ، مع الاحتفاظ بالمعتقل السياسي الصحراوي النعمة الأسفاري في السجن المحلي العرجات 1 ضواحي مدينة سلا المغربية.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*