وفد عن اتحاد الشبيبة الصحراوية يشارك في الندوة العربية الإفريقية بالجزائر

nnnn

 يشارك وفد عن اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب ، في الندوة العربية الإفريقية المنعقدة بعاصمة الجزائرية من 10 إلى 12 مارس الجاري، تحت عنوان “الشباب في مواجهة تحديات السلم والتنمية المستدامة” ، بحضور تنظيمات شبانية إفريقية وعربية ، فضلا عن خبراء في مختلف المجالات المتصلة بأنشطة الندوة.

حفل الافتتاح حضره أعضاء من الحكومة الجزائرية وممثلون عن الأحزاب ، وأعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر ، إلى جانب فعاليات المجتمع المدني الجزائري.

وفي كلمته بالمناسبة ، أشار رئيس تجمع الشباب الجزائري “رجاء” وهي الجهة المنظمة للحدث السيد نبيل يحياوي ، إلى الظرفية المتميزة التي تعقد فيها الندوة ؛ حيث أنها تأتي في إطار الاحتفالات المخلدة لعيد النصر الجزائري المجيد.

وتطبع الحدث مجموعة من المحاضرات القيمة ، التي يشرف على تقديمها خبراء جزائريون  وأجانب مختصون في المجالات السياسية والاجتماعية والأمنية.

وقد حظيت القضية الصحراوية بأهمية خاصة في فعاليات الندوة ، أين خصصت لها محاضرة قدمتها الأستاذة “هاجر قلديش” عضو لجنة الاتحاد الإفريقي للقانون الدولي تحت عنوان “حقوق الإنسان والشعوب ، إنهاء الاحتلال مسار غير مكتمل ، تقرير مصير الشعب الصحراوي وقضية فلسطين”.

ويشارك في الندوة وفد شباني صحراوي تحت رئاسة مسؤول العلاقات الخارجية  في اتحاد الشبيبة السيد حمدي عمار وبعضوية كمال عباس عبد الودود والمنير محمد فاظل لعروسي.

وعلى هامش الندوة عقد الوفد لقاءات مع بعض الوفود المشاركة من بينها : جنوب إفريقيا ، غانا ، نيجيريا ، إثيوبيا وجنوب السودان.

وتناولت اللقاءات آفاق العمل المشترك وتطورات القضية الصحراوية.

( واص )

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*