الناشطة الحقوقية الغالية الدجيمي تبرز من جنيف الدور البازر للمرأة الصحراوية في الدفاع عن قضية شعبها العادلة

galia

أبرزت اليوم الناشطة الحقوقية الصحراوية الغالية الدجيمي من جنيف الدور البارز والمهم الذي تلعبه المرأة الصحراوية في مناصرة قضية شعبها العادلة ، منددة بالانتهاكات التي ترتكب في حق المدنيين الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية .

واستحضرت الغالية الدجيمي خلال ورشة تحت عنوان “دور المرأة في المناصرة في مناطق النزاع” تجربة النساء الصحراويات خاصة المدافعات عن حقوق الإنسان في نقل صور عن الموضع المرير الذي يعاني منه النشطاء الحقوقيين وحملة الاعتقال السياسي التي كان ضحيتها عدد كبير من المدافعين والمدافعات عن حقوق الإنسان وما يتعرضون له من مضايقات وسوء المعاملة وانتهاك لكل حقوقهم من طرف نظام الاحتلال المغربي.

وأشادت الناشطة الحقوقية الصحراوية ، بالدور البارز للإعلاميين الصحراويين في توثيق كل التجاوزات والانتهاكات الخطيرة في المناطق المحتلة التي تعد جرائم حرب حسب القانون الدولي الإنساني، مؤكدة أن الأشرطة التي تم تداولها على أوسع نطاق تسهل نقل الواقع الذي يعيشه الشعب الصحراوي إلى المجتمع المدني والمنظمات الأجنبية.

تجدر الإشارة إلى أن الورشة التي أحتضنها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف، شارك فيها إلى جانب عضو الجمعية الصحراوية للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية، ناشطات في مجال حقوق الإنسان من كاشمير وغينيا، وعضو بالبرلمانين البريطاني والأوروبي.  (واص)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*