المرأة الصحراوية تشارك في اجتماع الفدرالية الديمقراطية الدولية للنساء

fatma_mehdi_4

بدعوة من اتحاد النساء الكوريات ، تشارك عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية السيدة فاطمة المهدي ، في اجتماع الفدرالية الديمقراطية الدولية للنساء الذي تتواصل أشغاله بمدينة بيونغ يانغ عاصمة جمهورية كوريا الشمالية من يوم 16 إلى 23 أبريل الجاري.

ويحضر الاجتماع العديد من المنظمات النسائية تمثل روسيا ، اليونان ، إيطاليا ، باكستان ، فنزويلا ، المكسيك ، أنغولا ، ناميبيا ، جنوب إفريقيا ، كولومبيا ، كوبا ، البرازيل ، موزمبيق والبرتغال ، إضافة إلى منظمات ذات طابع قاري ودولي مثل الأممية الاشتراكية للمرأة.

وخلال كلمة الافتتاح ذكرت السيدة لورينا بينيا بأهمية مواصلة العمل والنضال الدؤوب للفدرالية الديمقراطية الدولية للنساء من أجل تحقيق السلم والعدالة في العالم، واستنكرت مظاهر الظلم والاستبداد التي يعيشها عالمنا اليوم .

وفي ما يتعلق بالصحراء الغربية ، فقد نددت السيدة لورينا بالاحتلال غير الشرعي للصحراء الغربية وعبرت عن تضامن نساء الفدرالية الديمقراطية الدولية للنساء مع النساء والشعب الصحراويين في نضاله من أجل الحرية والسلام . كما عبرت عن التضامن مع شعب فلسطين وسوريا وغيرها من البلدان التي تعيش ظروفا صعبة.

ويركز الاجتماع على تدارس خطة العمل لسنة 2018\2019 للفدرالية الديمقراطية الدولية للنساء وتحديد المحطات الكبرى على المستوى القاري والدولي ، كما ستكون هناك توصيات بشأن العمل التضامني مع مختلف القضايا في العالم.( واص )

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*